تدريسي من كلية الزراعة في جامعة البصرة يشارك في مناقشة أطروحة دكتوراه في جامعة بغداد

شارك التدريسي في كلية الزراعة بجامعة البصرة،  الدكتورصلاح مهدي سلطان عضواً في لجنة مناقشة أطروحة دكتوراه للباحثة  شذى هادي محمود في كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد ، عن رسالتها الموسومة " مسح وتشخيص معادن الاطيان واكاسيد الحديد الحرة في بعض ترب محافظة السليمانية وقابليتها للاستغلال الزراعي " .
وهدفت الاطروحة ، الى دراسة العلاقة بين صفات التربة المدروسة وقابليتها على الاستغلال الزراعي واعداد خرائط مكانية توضح التوزيع المعدني باستخدام التقنيات الحديثة. 
وأوصت الدراسة،بتوسيع نطاق الدراسة ليشمل مقارنة بين مناطق مرتفعة ومنخفضة طبوغرافياً داخل المحافظة لفهم تأثير الارتفاع والانحدارعلى توزيع المعادن الطينية.
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي / كلية الزراعة