جامعة البصرة تنظم حلقة نقاشية عن دراسة الكفاءة التغذوية والعلاجية لسكر Galactooligosaccharides المنتج بإنزيم-Galactosidaseβ المستخلص من عزلات محلية لبكتريا حامض اللاكتيك

جامعة البصرة تنظم حلقة نقاشية عن دراسة الكفاءة التغذوية والعلاجية لسكر Galactooligosaccharides المنتج بإنزيم-Galactosidaseβ المستخلص من عزلات محلية لبكتريا حامض اللاكتيك .

نظمت كلية الزراعة / قسم علوم الأغذية في جامعة البصرة حلقة نقاشية عن دراسة الكفاءة التغذوية والعلاجية لسكر Galactooligosaccharides المنتج بإنزيم-Galactosidaseβ المستخلص من عزلات محلية لبكتريا حامض اللاكتيك .

هدفت الحلقة التي حاضر فيها طالبة الدراسات العليا / دكتوراه مريم جواد عبد اللطيف وبأشراف الأستاذ الدكتور سرمد غازي محمد والأستاذ الدكتور وسن كاظم عبد الرزاق الى إنتاج السكر من مصدر غذائي امن ورخيص الثمن (مصل اللبن) باستعمال إنزيم البيتا كلاكتوسايديز المنقى جزئيا والمستخلص من عزلات محلية لبكتريا حامض اللاكتيك ودراسة الكفاءة التغذوية والعلاجية للسكر.

توصلت الدراسة الى أن أفضل تركيز مجرع من السكر المنتج لحيوانات التجارب أدى الى خفض مستويات الكوليسترول LDLوزيادة مستويات الكوليسترول HDL.