قسم الأسماك والثروة البحرية بكلية الزراعة يعلن عن المباشرة بدورة افتراضية لطلبة الدراسات العليا

   باشر قسم الأسماك والثروة البحرية في كلية الزراعة وبالتنسيق مع المعهد الدولي للتعليم في واشنطن Institute of International Education  (IIE) وفرعها في الأردن والممثل الإقليمي للمعهد هي السيدة سيلين تامينيان (أردنية الجنسية) بدعوة الاساتذة العراقيين خارج القطر لإلقاء محاضرات الكترونية لمدة 15 ساعة في كل كورس في اختصاصات متعددة لطلبة الدراسات العليا وللكادر التدريسي في الجامعات العراقية وكان المشرف على عملية التنسيق مع الجامعات العراقية أ.د. سلام باش المالكي وهو عضو هيئة التدريس في الجامعة العراقية وعضو مؤسس في اللجنة الوزارية المسؤولة عن التنسيق مع معهد التعليم الدولي بخصوص محاضرات وكورسات عن بعد .

وذكرت الدكتورة خالدة سالم خضير رئيس قسم الأسماك والثروة البحرية انه قد تم ترشيح أ.د. أثير حسين علي لترتيب جدول المحاضرات التي تلقى من قبل كل من أ.د. عادل يعقوب الحنظل (السويد) والمعنونة (Scientific Research, from planning to documentation) والمنعقدة ضمن الفترة من 18/10 الى 8/11/2021 وكذلك مع أ. د. ماجد زكي حميد ومحاضراته المعنونة (Preparation and Writing Feasibility Studies for Small, Medium, and Big (Projects وللفترة الممتدة من 12/11 الى 3/12 /2021، وعبر منصةZoom ، علما ان عدد طلبة الدراسات المسجلين في المحاضرتين قد بلغ 29 طالباً في مرحلتي البحث والكتابة.

كما اشارت الدكتورة خالدة الى ان الغاية من كورس الدورة هو تطوير قدرات طلبة الدراسات العليا في كتابة خطة العمل ومراحل الجانب العملي للمشروع وما يتطلبه من قراءة المراجع العلمية خلال العمل وفق تجارب وخبرات الباحثين العراقيين في الجامعات الأوربية والأمريكية