كلية الزراعة بجامعة البصرة تقيم مهرجانها التسويقي الزراعي

 

بحضور السيد رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي والسيد عميد كلية الزراعة الأستاذ المساعد الدكتور رغدان هاشم محسن أقامت كلية الزراعة مهرجانها التسويقي الزراعي " مهرجان التمور ومنتجاتها " وذلك صباح يوم الخميس الموافق 26 / 10 / 2023 في رحاب كلية الزراعة والذي شاركت فيه العديد من الشركات والدوائر ذات العلاقة وحضره جمع غفير من المسؤولين واساتذة الجامعة والزائرين المهتمين  .

 عرضت في المهرجان عدد كبير من أنواع التمور ومنتجاتها كما عرضت عدد من نماذج الأمراض التي تصيب النخيل والطرق الحديثة لعلاجها ووقاية المزروعات منها وشملت النماذج بعض الإصابات الحشرية التي تؤثر في انتاج النخيل وخصوصا الحشرات الوافدة ( سوسة النخيل الحمراء)  واهم طرق المكافحة والوقاية من هذه الحشرات .

تعد هذه الفعاليات فرصة لتعزيز التواصل والتعاون بين القطاع الزراعي والشركات المهتمة كما تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال الزراعة وتسويق منتجاتها. كما يعزز المهرجان الوعي بأهمية قطاع الزراعة وتعزيز الاهتمام بتطويره وتحسين إنتاجية المحاصيل الزراعية.

يعد مهرجان التمور ومنتجاتها فرصة للمهتمين ، حيث يمكنهم التعرف على أنواع التمور المختلفة واختيار المنتجات المناسبة لهم. كما يمكنهم الاستفادة من المعلومات والنصائح المقدمة حول طرق زراعة النخيل والحفاظ على صحته.