تستعد كلية الزراعة للمشاركة بمسابقة هاكاثون

 يستعد الطلبة المتفوقين من أقسام كلية الزراعة - جامعة البصرة للمشاركة بالمسابقة الدولية Hackathon مع جامعات : Wageningen الهولندية ، دهوك و JUSTY الاردنية تحت عنوان ( Closing the gap between education and labor market ) .
        ذكر التدريسي قي قسم علوم التربة والموارد المائية ( آ.م.د. محسن عبدالحي دشر ) والمشرف العام على هذه المسابقة في كليتنا ، بأن هذه المسابقة تعتبر أحدى النشاطات والبرامج العلمية التي تتم حاليا ضمن مذكرة التفاهم العلمية الموقعة بين جامعة البصرة وبعض الجهات العلمية الهولندية والتي تضم : جامعة Wageningen ، معهد Delphy ومعهد Icra والتي تتضمن العديد من النشاطات العلمية لاساتذة وطلبة كلية الزراعة مثل التدريب الزراعي ، أجراء البحوث المشتركة ومسابقة الطلبة .
      واشار عبدالحي الى أن المسابقة سوف تكون لمدة 12 ساعة مستمرة في يوم واحد ( 9 صباحا لغاية 9 ليلا ) من يوم الخميس 28 ت1 الحالي وسيشترك فيها 12 طالب من كل جامعة يتم تقسيمهم لمجموعتين ، كل مجموعة تضم 6 طلبة من أختصاصات مختلفة من أقسام الكلية مع أستاذ مشرف Coach لكل مجموعة لطرح أفكار ومواضيع تهم الجانب الزراعي والتي يمكن أن تساعد الطلبة بعد تخرجهم بتقليص الفجوة بين ما تعلموه من معلومات نظرية وعملية بتخصصات الكلية وما بين ايجاد فرص للعمل مستقبلية بالقطاع الزراعي ، وهي أيضا فرصة للطلبة لتطوير مهارتهم النقاشية وباللغة الانكليزية والعصف الذهني في سرعة طرح حلول واقعية ومهنية التي تواجه الخريجين من طلبة كليات الزراعة في تحسين وتطوير القطاع الزراعي النباتي والحيواني والصناعات الثانوية كما ونوعا . مؤكدا أيضا بأنه سوف تكون هنالك شهادات تقديرية من الجانب الهولندي المنظم للمسابقة للطلبة المشاركين وجائزة للفريق الفائز .